أجرى ديمتري كوليبا محادثات مع وزير الخارجية العراقي
19 يونيو 2021 الساعة 2:33 مساءً
التقى وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا بوزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي.
وناقش الوزراء تطوير التجارة ، ولا سيما زيادة الصادرات الزراعية الأوكرانية إلى العراق.
بمبادرة من دميترو كوليبا ، سيزور وفد من رجال الأعمال الأوكرانيين العراق لإيجاد فرص تجارية جديدة بين البلدين. وفي هذا السياق ، أكد الوزير مجددًا أن أوكرانيا ستظل ضامنًا موثوقًا للأمن الغذائي للعراق ، وشريكًا تجاريًا مهمًا لبلدنا في الشرق الأوسط.
وأعرب رئيس الدبلوماسية الأوكرانية عن دعمه لجهود العراق في محاربة الإرهاب. وأولى الطرفان اهتماما خاصا لمسألة حماية حقوق المواطنين الأوكرانيين المقيمين في العراق.
أبدى دميترو كوليبا استعداده للعمل سويًا لزيادة عدد الطلاب العراقيين في المؤسسات التعليمية الأوكرانية